بيج رامي
بيج رامي


«فهيم»: تجهيز لاعب في حجم «البيج رامى» يحتاج مبالغ باهظة

أحمد محمد

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 06:09 م

أكد الدكتورعادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام ورئيس الاتحادات الأفريقي والعربي والمصري، أنه يجب التفرقة بين المحترفين في رياضة كمال الأجسام  والهواة.

أضاف فهيم، أن المحترفين غير الهواة تماما لان المسؤول عنهم دائما شركات كبرى وعدد كبير من الرعاة يتكفلوا بهؤلاء النجوم حتى يحققون أفضل المراكز في مثل البطولات على مستوى المحترفين.

شدد فهيم، أن تجهيز اللاعبين يحتاج إلى إمكانيات مادية كبيرة أكبر بكثير من إمكانيات الاتحاد المصري  المسؤول عن أنشطة الهواة، حيث أن تكلفة تجهيز لاعب في حجم الـ«بيج رامى» يحتاج إلى تكلفة تصل إلى نصف مليون جنيه تقريبا لمدة 3 شهور تضمن مرتبات شخصية للاعب ومرتبات الجهاز الفني الخاص به بالاضافة إلى النظام التدريبى والتغذية.

وأكد فهيم ، أن هذا ليس تقليل من «البيج رامى» الذي يعد قيمة وقامة كبيرة ونحن فخرون بانجازه فهو لم يكن يستطيع أن يبنى هذه العضلات التي أبهرت الجميع بدون أن يكون لديه رعاة، لأن كل اللاعببن التي تشارك في مثل تلك البطولات يصرفون مبالغ باهظة، وهذا ليس تقليل من امكانيات الاتحاد المصري الذي يلقى كل الدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة لكل الرياضيين على مستوى الهواة لتحقيق أفضل المراكز في كافة المحافل الدولية.

وكان «بيج رامي» قد توّج بالميدالية الذهبية لبطولة مستر أوليمبيا 2020، وهي البطولة الأبرز في لعبة كمال الأجسام للمحترفين.

وأقيمت البطولة في مدينة لاس فيغاس الأميركية بولاية نيفادا، في الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر الحالي.

أقرأ أيضًا: «فهيم»: «بيج رامي» واجهة مشرفة للمحترفين.. والاتحاد مسؤل عن الهواة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة